Course image English language 2 ☀
Second Stage

The  English language course - has a balanced syllabus with a grammar focus. Headway's trusted methodology combines grammar and practice, vocabulary development, and skills in the language


Course image Advanced Business Spreadsheet ☀
Second Stage

يعتبر برنامج الاكسل من البرامج الاساسية الواجب تعليمها لطلبة الجامعات ولجميع الاقسام في الجامعة، لاهمية هذه البرامج في حياة الطالب العملية من تحليل البيانات واستخدام الدوال التي توفر الوقت في اجراء العمليات الرياضية، ويهدف هذا المقرر الى تعليم الطالب ليكون ملما باساسيات برنامج الاكسل وذلك من خلال استخدام برنامج اكسل (Excel 2016)، وظهور البرامج المحاسبية كوسيلة لاجراء عدة عمليات رياضية تسهل من اجراء عدة عمليات بشكل دقيق وسرعة كبيرة، اصبح من الضروري جدا ان يتعلم الطالب استخدام هذه البرامج وذلك لدورها في العديد من المجالات


Course image Supply Chain Management ☀
Second Stage

تتضمن إدارة سلسلة التوريد جميع الأنشطة التي تحول المواد الخام إلى بضائع نهائية ووضعها في أيدي العملاء. ويمكن أن يشمل ذلك تحديد المصادر والتصميم والإنتاج والتخزين والشحن والتوزيع. تهدف إدارة سلسلة التوريدات إلى تحسين الكفاءة والجودة والإنتاجية ورضا العملاء

Course image E-Commercial ☀
Second Stage

يزود هذا المقرر الطلبة بالمعرفو اللازمة للتعامل مع التجارة الالكترونية وتطبيقاتها بشكل قانوني وتقني مع الملاحظات التي تدعم نظريات ادارة الاعمال , ومما يساعدهم ويمكنهم من التعرف على ابجديات التجارة الالكترونية ومزاياها ومشاكلها.


Course image Intermediate Accounting 2 ☀
Second Stage

بما ان المحاسبة تخدم الادارة بتوفير البيانات فيتم اعداد طالب قسم ادارة الاعمال في تدريس مادة المحاسبة خلال  المراحل الثلاثة الاولى من دراسته، ليتعرف ويفهم كيفية اعداد البيانات المحاسبية لغرض فهم النتائج المتوصل اليها وبالتالي يتمكن في اتخاذ القرارات السليمة


Course image Organizational Behavior ☀
Second Stage

     احد المواد المهمة التي تعطي تصور واضح لدى الطلبة عن سلوك العاملين داخل المنظمات وكيفية ادارة ذلك السلوك بما يحقق اهداف المنظمات مثل الكفاءة والفاعلية في الاداء.

Course image Intellectual Capital Management ☀
Second Stage

يُعد رأس المال الفكري؛ مجموعة من الموارد المعلوماتية التي تمتلكها الشركة تحت تصرفها، والتي يمكن استخدامها لزيادة الأرباح أو اكتساب عملاء جدد أو إنشاء منتجات جديدة أو تحسين الأعمال، كما يشير إلى مجموع خبرة الموظف، والعمليات التنظيمية، والأشياء غير الملموسة الأخرى التي تساهم في النتيجة النهائية لتحقيق أهداف الشركة.

Course image Marketing Research ☀
Second Stage

تهدف هذه المادة إلى التعريف بالتسويق، نشأته ووظائفه والمراحل التي مر بها، تحليل البيئة التسويقية، كيفية تجزئة السوق، دراسة سلوك المستهلك، بالإضافة إلى توضيح عناصر المزيج التسويقي (المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج)، نظم المعلومات التسويقية والتسويق الدولي. إضافة إلى إعطاء فكرة عن التسويق الإلكتروني والمسؤولية الإجتماعية للتسويق